TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السودان: نعول على مصر في تحسين الأجواء مع المؤسسات الدولية

السودان: نعول على مصر في تحسين الأجواء مع المؤسسات الدولية
جلسة مُباحثات مُوسعة برئاسة رئيسي وُزراء مصر والسودان

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة خارجية السودان، إن بلادها تعول كثيراً على الدور المصري في العديد من الملفات، في مقدمتها حشد الدعم المالي، وتحسين الأجواء مع المؤسسات الدولية، والسعي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأكدت أسماء عبد الله، اليوم الأربعاء، أن التعاون في هذه المجالات يمثل نقطة الانطلاق للسودانيين لتحقيق ما يصبون إليه، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء المصري.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك توافقاً بشأن مجالات تم بحثها من الجانبين، ومنها الربط الكهربائي، والتعاون في مجال السكك الحديدية، منوهة إلى أن هناك خطوات تنفيذية ستتم من الجانبين.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة عُقدت بمقر مجلس الوزراء المصري برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية، ورئيس وزراء جمهورية السودان عبد الله حمدوك، وبمشاركة وزراء الخارجية، والكهرباء، والمالية من الجانب المصري، ووفد وزاري سُوداني ضم وزيرة الخارجية، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري، أن بلاده حريصة على استمرار دعم السودان، بما يُساهم في تدعيم أركان الدولة، وتحقيق الاستقرار وإحداث طفرة في العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.

وقال سامح شكري: "إن الشأن السوداني يأخذ جانباً كبيراً من شاغل مصر خلال هذه المرحلة، وأن مصر تدعم قضايا السودان في كافة المحافل الدولية، كما تحرص مصر على تنسيق المواقف مع السودان في مختلف الملفات، وترى أن استقرار شُركائها في المنطقة يدعم استقرار مصر".

ترشيحات

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

مصر تعلن تعثر المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن